الثلاثاء 23 يونيو 2026 | 12:05 م

إحالة عضو بالزمالك للمحاكمة بتهمة سب وقذف مرتضى منصور عبر فيسبوك

شارك الان

 أمرت جهات التحقيق المختصة بإحالة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك إلى المحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية، في اتهامه بسب وقذف وإزعاج مرتضى منصور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك في القضية رقم 90 لسنة 2026 جنح اقتصادية العجوزة، والمقيدة برقم 539 لسنة 2026 جنح اقتصادية شمال الجيزة.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم استخدم حسابه الشخصي على “فيسبوك” في نشر عبارات اعتُبرت من شأنها المساس بالاعتبار وخدش الشرف، وهو ما دفع جهات التحقيق إلى تحريك الدعوى الجنائية ضده وإحالته للمحاكمة أمام المحكمة المختصة.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليه من خلال الأفعال محل الاتهام، وفقًا لما ورد في أوراق القضية، بما استوجب إحالته إلى المحاكمة الجنائية.

وتأتي هذه الإحالة في إطار القضايا المرتبطة بجرائم النشر الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تخضع لاختصاص المحاكم الاقتصادية وفقًا للقانون المصري، في ظل تشديد الإجراءات القانونية المنظمة لاستخدام المنصات الرقمية.

وتباشر المحكمة الاقتصادية نظر القضية خلال الجلسات المقبلة، وفقًا للإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه القضايا.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 6029 جنيه
سعر الدولار 49.99 جنيه مصري
سعر الريال 13.31 جنيه مصري
Slider Image